كلمة استقبال العام الدراسي الجديد 1445

حكمة عن بداية العام الدراسي الجديد

كلمة استقبال العام الدراسي الجديد 1445، مع بداية العام الدراسي الجديد يرغب العديد من الطلبة من استقبال عامهم الجديد بالعديد من العبارات الترحيبية، والكلمات التحفيزية لبداية العام الجديد، وأيضا يبحث العديد من أعضاء الهيئة التدريسية عن الكلمات الجميلة والتشجيعية لاستقبال طلبتهم، وتشجيعهم على بداية العام الدراسي، واستعداهم للدراسة بشكل كبير وذلك لتحصيل الدرجات العالية يكون بعد عطلة سعيدة وطويلة، يقدم موقع شمعة كلمة استقبال العام الدراسي الجديد 1445.

كلمة استقبال العام الدراسي الجديد 1445

يرغب العديد من الطلبة والطالبات من الحصول على كلمات لاستقبال العام الدراسي الجديد 1445، ومن تلك الكلمات ما يلي من كلمة استقبال العام الدراسي:

  • مع بداية صباح أول يوم دراسي أتمنى للمعلمات المستجدات تحقيق ما يطمحن إليه من نجاح وإنجاز خلال العام الدراسي الجديد.
  • مرحبًا بجميع طلابنا الأعزاء في عامنا الدراسي الجديد، وعلى كل طالب وطالبة بأن يدركوا بأن التعليم الجيد هو الأساس لتحقيق مستقبل أفضل.
  • نهنئ أنفسنا في بداية العام الدراسي الجديد بوجود نخبه من أفضل المعلمات اللاتي تعلمنا منهم ولا زلنا كل ما هو مفيد وكل ما يساهم في بناء مستقبلنا العلمي الزاهر.
  • أتمنى لك التوفيق، لكنني لا أعتقد أنك بحاجة إليه؛ لأنك أثبتته العام الماضي بنتائج ممتاز، أتمنى لك النجاح في جميع معايير مدرستك.
  • أهلا بكم من جديد إلى المدرسة فأن مدرستك تفتقدك بقدر ما تفتقدها ونتمنى لكم سنة من الإنجاز وتحقيق الأهداف والابداع والتميز الملحوظ بإذن الله.

عبارات عن استقبال العام الدراسي الجديد

يبحث العديد من الطلبة عن العبارات التحفيزية لاستقبال العام الدراسي الجديد، والبدأ به في كل طاقة وحيوية، ومن أجمل تلك العبارات ما يلي من كلمة استقبال العام الدراسي:

  • مع نفحات البداية لعام دراسي جديد، نستشعر الخير الوفير، ونستشعر تلك الأمانة العظيمة التي أودعها الله بين أيدينا لنكون على النحو الذي يرضاه الله عنا، فكل عام وأنتم بألف خير يا طلاب.
  • بداية السنة الجديدة أمل وتفاؤل وحياة، البدايات معقودة بالنجاح والاستمرار بأقوى العقد وأمتنها.
  • يا طلابنا الأحبة، نبارك لكم بداية عام جديدة وعامرة بالخير والبركات، ونسأل الله أن يجعل لكم فيها من الخير ما ترضى به نفوسكم، ومن التوفيق ما تحققون به طموحاتكم.
  • افرحوا وهللوا بقدوم السنة الدراسية الجديدة، ففيها سيصنع بريق النجاح بهمة صادقة وخطوة واثقة وأمل كبير.
  • مع بداية العام الدراسي، نحن هنا لنقدم لكم كل الدعم والتشجيع، عودا حميدا 1445 لكل طالب وطالبة، دعونا نعمل جميعا على تحقيق الأهداف وتحطيم الحواجز.
 كلمة استقبال العام الدراسي الجديد 1445
كلمة استقبال العام الدراسي

حكمة عن بداية العام الدراسي الجديد

يبحث العديد من الطلبة عن الحكم الجميلة بمناسبة العام الدراسي الجديد، ومن تلك الحكم ما يلي من كلمة استقبال العام الدراسي:

  • بداية جديدة تعني وقوف جديد لتحقيق نصر جديد، بداية العام الجديد فيها تتلاشى غيوم الإحباط والفشل وتستبدل بطاقة الأمل والتفاؤل.
  • مع شروق الشمس في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد، تكتب لنا فرصة جديدة في العام الجديد، ويبقى لنا فقط الاستفادة من هذه الفرصة لنصبح أقوى وأكثر استحقاقا للتميز والنجاح.
  • بالعلم والأمل نسمو وننتصر على كل الإحباط والفشل، بالعزيمة والإصرار نحقق ما نرنو له من أهداف.
  • البدايات الناجحة معقودة بالأمل والإصرار، فابدأ عامك هذا وكأنك لم تسقط أو تفشل سابقا.
  • الطالب المتميز هو الذي يستعد في بداية كل عام للجدية والعمل واستغلال الوقت بالطريقة الأكثر فعالية ونفعا له.
 كلمة استقبال العام الدراسي الجديد 1445
كلمة استقبال العام الدراسي

عبارات تحفيزية لبداية العام الدراسي

تعتبر العبارات التحفيزية والتشجيعية أكثر ما يبحث عنه الطلبة، وذلك لاستقبال العام الدراسي الجديد بهمة عالية، ومن أجمل تلك العبارات ما يلي:

  • مرحبا بكم بعامكم الدراسي الجديد، أسأل الله أن يحمل معه التوفيق لجميع طلبتنا، وأن نراكم فيه من المتميزين والمتألقين دائما، جددوا عزمكم وأخلصوا النية لطلب العلم لكي تنالوه بتوفيق من الله.
  • إن بداية العام الدراسي الجديد حدث خاص يجب أن نستعد له بأكبر قدر ممكن من الجدية، وهو ما سيقودنا بالتأكيد إلى النجاح والتميز.
  • مهما تكررت لحظات الفشل ومهما أبعدَتنا عن حلمنا وهدفنا، تبقى البدايات الجديدة خيط أمل ينعقد في قلوبنا لننهض من جديد نحو حلم آخر.
  • هلموا الى الجدية والحماس، وانطلقوا إلى العمل، بنوايا صادقة إلى الله سبحانه وتعالى،  واطلب منه التوفيق.
  • في ساحات العلم ودنيا الدراسة سنزرع بذور الأمل والتفوق لتزهر زهور النجاح ويفوح عبيرها في الأرجاء.
العام الدراسي الجديد 1445
كلمة استقبال العام الدراسي

أقوال عن العام الدراسي الجديد 1445

يبحث العديد من الطلبة عن المزيد من الأقوال الجميلة والتحفيزية الخاصة بالعام الدراسي الجديد، ومن تلك الأقوال والعبارات ما يلي من كلمة استقبال العام الدراسي:

  • كلمة عام جديد تحمل معاني كثيرة، فالعين عزيمة والألف أمل والميم مثابرة، هكذا يكون أبطال العلم هكذا يصنعون القوة والنجاح والربح دوما.
  • المعرفة ليست عملية إضافة معلومات جديدة، بل هي في الواقع عملية استبعاد بعض المعلومات من الكمية الضخمة من المعلومات المطروحة عليك.
  • بمناسبة هذا اليوم المميز نرحب بكم أيها الطلاب الأعزاء ونذكركم بأن كل نجاح هو بداية لطموح عالي واجتهاد وجد واجتهاد وسهر ليالي للعلم سوف ينتهي بفرح، لذا أطمح وثابر لتكون سعيد.
  • تعصف طاقة الأمل في العقول لتدفعنا نحو تحقيق النجاح، فمهما أثقلت الجراح كاهلنا ومهما تخللت لحظات الهزيمة والفشل حياتنا، سيكون الشفاء هو الاستمرار والمثابرة والعمل والعلم.
  • نرحب بكم يا أبطال المستقبل وحاضره فقد عدتم إلى المدرسة لتكونوا جاهزين ونجوم مضئية هذا العام ولتحققوا أعلى الدرجات بإذن الله.

شاهد أيضا: عبارات استقبال العام الدراسي الجديد 1445

شعر عن بداية العام الدراسي الجديد

تعتبر مناسبة العودة للمدارس ومقاعد الدراسة من أهم المناسبات التي تحدث خلال العام، وقد كتب العديد من الشعراء القصائد الشعرية بها، ومن الأمثلة عليه ما يلي من كلمة استقبال العام الدراسي:

أزكى التهاني من فؤادي تُنثرُ
لكِ يا مدارس كالعروس تنوّرُ
هُبّي فهذا الصيف آذن راحلًا
والنومُ فارق والطُيّور تُبشّرُ
عادت فدّبت للحياة ازاهِرُ

وتمايس الورد الرشيق يُعطّرُ
والنخلُ يعلو والنسيم يحفّهُ
يُدني له سعفًا وطورًا ينشرُ
فتساقط الرُّطبُ الشَّهيُّ بفعلهِ
لو كان ينطقُ قال صحبي أبشروا
ذوقوا الحلاوة إنّني أعددتُّها

لتكون في استقبالكم يا معشرُ
ما في المدارس غيرُ شهدٍ يُرتجى
ومذاقُهُ عند التعلُّم يظهرُ
يوم الفنى لمّا نرى طلابنا
من غيرهم هذي المدارسُ تُقفزُ
فيهم نرى جِدّ الحياة وسيرها

وغراسهم ينمو بنا فاستبشروا
كم من جهودٍ حين نغرسُ نخلةً
ونُعدُّ في الأرضِ السّمادَ ونحفِرُ
وتخالُنا في فرحةٍ فيّاضةٍ

لمّا نرى شجرًا يطيبُ ويُثمرُ
وبناءِ جيلٍ عاملٍ يحتاجنا
ولأجل إعدادِ الشَّباب سنصبرُ
أنُريدُ جيلاً ليس فيه شجاعةٌ
أنُريدُ جيلًا ضائعًا يستهترُ؟

كلمة استقبال العام الدراسي، ينتظر العديد من الطلبة الرجوع لمقاعد الدراسة، واستقبال العام الدراسي الجديد، ومن الجدير ذكره أن بداية العام الدراسي يكون عام مليء بالطاقة والحيوية، لذلك يبحثون عن كافة العبارات التحفيزية التي تشجعهم على الدراسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.