كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد 1445

كلمة عن بداية فصل دراسي جديد تويتر

كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد 1445، ازدادت عمليات البحث في الآونة الأخيرة عن عبارات وكلمات التهنئة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، فقد حرص الطلاب والطالبات على استقبال هذا العام بكل إيجابية وطاقة وحيوية، ففي بداية العام الدراسي يزداد حماس الطلبة وتفاعلهم للبدء بالدراسة ويتجدد لديهم مشاعر الفرحة والسعادة والبهجة بهذه المناسبة السعيدة خاصة أن الطلاب سيلتقون بأصدقائهم ومدرسيهم من جديد بعد فترة من الغياب، وخلال مقالنا سنرفق لكم كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد 1445.

كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد 1445

يستعد الكثير من الطلاب في الوقت الحالي للذهاب للمدارس وبداية المرحلة التعليمية الجديدة، ويحرص كل طالب على الاستعداد لهذه المرحلة بكل شغف وحب من أجل التفوق والنجاح في تلك المرحلة الجديدة، وفيما بعد سنرفق لكم كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد 1445:

بسم الله الرّحمن الرّحيم، والصّلاة والسّلام على محمّد الصّادق الوعد الأمين، الذي أرسله الله بنور العلم، ليُخرج النّاس من الظُلمات إلى النّور، ومِن الجَهل إلى المَعرفة، فرسالة العلم هي رسالة الأنبياء، وأمانة الإنسانيّة الكبيرة التي يتم تداولها جيلًا بعد آخر.

وهي الحكاية الأهم التي تصطلح فيها الأحوال، وترتقي معها القلوب في الدّرجات، فالعلم حكاية المجد التي تصنع تاريخ الأوطان، وتصنع المساحات الأوسع والمسارات الأطول للنجاح والتطوّر.

ومع بداية عام دراسي جديد لا بدّ من الوقوف مع تلك المناسبة بعين الفَرحة والاهتمام لأنّها مناسبتنا الطّيبة التي يتوجّب أن نستقبلها بعين الرعاية والكثير من الاهتمام، والعهد على النّجاح.

فلحظات التّعب قصيرة جدًا وتتلاشى على الفور في حُضور لحظة واحدة من لحظات النّجاح والإبداع، كلّ عام وأنتم بألف خير، نسأل الله لنا ولكم عامًا دراسيًا عامرًَا بالخير والتّوفيق والسّعادة.

حكمة عن استقبال العام الدراسي الجديد 1445

هناك العديد من الحكم والعبارات المميزة والجميلة التي من الممكن تداولها من قبل الطلاب والمدرسين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن ضمن هذه الحكم ما يلي:

  • إنّ قوة التعليم لا يُشبهها قوّة أخرى، لأنّ العلم هو النّور الذي يرى به الإنسان ما ليس يراه في غيره.
  • إنّ فضل العلم على الدّنيا كفضل الشّمس على بقيّة الكواكب والأقمار، فهو النّور الذي تُشرق به الدّنيا.
  • النجاح ليس له طعم دون إرهاق أو فشل سابق ، ولا قيمة له دون الأيام المرهقة من السهر والعمل لوقت متأخر.

شاهد أيضا: عبارات استقبال اطفال الروضة

كلمة عن استقبال العام الدراسي
كلمة عن استقبال العام الدراسي

عبارات عن استقبال العام الدراسي الجديد 1445

من المهم أن تتضمن الكلمة التي يتم إلقاؤها من قبل إدارة المدرسة أو المعلمين بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد على عبارات تحفيزية وعبارات إيجابية لكي يبدأ الطالب العام الدراسي بحماس وبهمة وإصرار لتحقيق النجاح، وفيما بعد سنرفق لكم عبارات عن استقبال العام الدراسي الجديد:

  • تتشرف المدرسة بلقائكم مرة ثانية على طريق المعرفة والإيمان والعلم بالإضافة إلى المحبة التي بيننا.
  • افرحوا وهللوا بقدوم السنة الدراسية الجديدة، ففيها سيُصنع بريق النجاح بهمةٍ صادقةٍ وخطوةٍ واثقةٍ وأملٍ كبيرٍ.
  • السلام عليكم يا بناة الأرض والوطن، السلام عليكم يا مَن ابتدأ القرآن كلمته الأولى بما يعلمون فكانت اقرأ، السلام عليكم يا ذراع هذا الوطن المتينة والقوية يا مَن يحمون شرف علمنا على هذه الأرض.

قد يهمك عبارات ترحيبية وعبارات تهنئة بالعام الدراسي

كلمة عن بداية العام الدراسي الجديد بالإنجليزي

تختلف مظاهر وفعاليات الاحتفال بمناسبة بدء العام من مدرسة إلى أخرى، ولكن الهدف الأساسي من الاحتفال ببدء العام الدراسي تشجيع الطلبة وتحفيزهم للدراسة والتخلص من شعور الخوف والرهبة من المرحلة الدراسية الجديدة، و الآن سنرفق لكم كلمة عن بداية العام الدراسي باللغة الإنجليزية:

  • May the peace, mercy and blessings of God be upon you, with the beginning of the new school year, we are pleased to congratulate all the hearts that are waiting for this occasion. , to make reaching it a goal of joy,
  • and one of the peaks of happiness, and that the school road is the most distinguished way to reach that stage of happiness, so hearts grow longing for success, and feelings flourish with love in the beginnings in which we make the most beautiful memories of a lifetime. May God’s peace and mercy be upon you. I ask God to grant you success in every step of the new year.
  • الترجمةالسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مع بداية العام الدراسي الجديد، يُسعدنا أن نُبارك لجميع القُلوب التي باتت في انتظار هذه المُناسبة، فهي مناسبة الخير والفَرحة التي يتجدّد معها الإصرار على تحقيق الحُلم، والإصرار على تحقيق أعلى الدّرجات، لأنّ الله تعالى قد اختصّ النّجاح بالمَسارات الطَّويلة.
  • ليجعل من الوُصول إليه غايةً في الفَرحة، وقمّة من قِمم السّعادة، وإنّ طريق المدرسة هو الطّريق الأكثر تميّزًا للوُصول إلى تلك المرحلة من السّعادة، فتفرح القُلوب شوقًا إلى النّجاح، وتزدهر المشاعر حُبًا في البدايات التي نصنع بها أجمل ذكريات العُمر، والسّلام عليكم ورحمة الله، أسأل الله التّوفيق لكم في كلّ خُطوة من خُطى العام الجديد.

شاهد أيضا: عبارات عوداً حميداً

كلمة عن استقبال العام الدراسي
كلمة عن استقبال العام الدراسي

كلمة عن بداية العام الدراسي الجديد في العراق

تتميز جمهورية العراق بإعداد فعاليات مميزة وجميلة للاحتفال بمناسبة بدء العام الدراسي، وهنالك الكثير من العبارات والكلمات المميزة التي يمكن إلقائها في الإذاعة المدرسية في اليوم الأول من العام الدراسي لرفع الروح المعنوية لدى الطلبة وتحفيزهم، ومن ضمن هذه الكلمات كلمة عن استقبال العام الدراسي:

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، إنّ مفتاح هذه الأرض يا أبنائي هو العلم فلا يقدر أحد على امتلاك شيء إلا بالعلم والتعلم بدءًا من الطير في عشه والنحل في زهره ومملكته، ولمّا جعل الله -تبارك وتعالى- ذلك خاصًا بالحيوان

فكيف هو بالإنسان الذي جعل الله -تبارك وتعالى- له عقلًا يميز به وميّزه بالرشد على غيره، لذلك فيا أحبابي الأعزاء أرجو أن تروني من أنفسكم بأسًا كبيرًا تستعينون به على قادم الأيام يا أحباب قلبي ومشاعل الأرض.

كلمة عن بداية الفصل الدراسي الثاني

في العادة يشعر الطلاب بالخمول والكسل بعد انتهاء إجازة الفصل الدراسي الأول، ولذلك لا بد من أن تقوم الهيئة التدريسية والمعلمين بتجديد نشاطهم لبدء الفصل الدراسي الثاني بحيوية من خلال تقديم عبارات تحفيزية وعبارات تشجيعية لهم في بداية الفصل الدراسي الثاني وكلمة عن استقبال العام الدراسي:

  • أهلاً ببداية الفصل الدراسي الثاني، وإننا بشوق عارم لمتابعة الدراسة بشغف من أجل التميز.
  • في بداية الفصل الدراسي الثاني يكون عليكم أعزائي الطلاب أن تعرفوا أنّه لا وجود للمستحيل وأنكم قادرين على الوصول إلى القمة من خلال السعي الدائم.
  • بسم الله نُبارك لجميع الأصدقاء والأحباب والزّملاء استقبال الفصل الدراسي الثاني، الذي نستغلّه بما يرضي الله، وبما يليق بأحلامنا وأحلام ذوينا وأهالينا جميعًا.

كلمة عن بداية فصل دراسي جديد تويتر

في الوقت الحالي تحرص معظم المؤسسات التعليمية على نقل الأخبار المتعلقة بالطلاب والمدرسة على منصات التواصل الاجتماعي الرسمية التابعة للمدرسة، ويمكن استغلال هذه المنصات لنشر عبارات وكلمات إيجابية ومحفزة للأهل والطلاب بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد، ومن ضمن هذه الكلمات ما يلي من كلمة عن استقبال العام الدراسي:

  • إنّ بداية هذا الفصل الجديد يا أبنائي هو بداية خير لنا ولكم أجمعين، لذلك علينا أن نلتزم كلنا بالنظام والانضباط.
  • تعلّمنا البدايات الجديدة معنى الصبر والأمل، معنى الوقت وأهميته لاستغلاله بما هو نافع ومفيد.

شاهد أيضا: عبارات استقبال العام الدراسي الجديد

 استقبال العام الدراسي
كلمة عن استقبال العام الدراسي

كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد للمعلمين

يهتم كل معلم ومعلمة بكتابة كلمة مميزة وحماسية لإلقائها أمام التلاميذ سواء عبر الإذاعة المدرسية أو داخل الصف بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، حيث تجدد هذه الكلمات والعبارات الكثير من المشاعر الطيبة والجميلة في نفوس الطلاب، و من ضمن هذه الكلمات كلمة عن استقبال العام الدراسي:

  • معلمينا ومعلماتي الأعزاء لقد أسعدني رؤيتكم مرة أخرى في بداية العام الدراسي الجديد.
  • إلى أصدقائي من المعلمين والمعلمات الأفاضل وكذلك السيد مدير إدارة المدرسة، أود أن أوجه إليكم أرقى كلمات السعادة والتهنئة وهذا بمناسبة العام الدراسي الجديد.
  • مع البداية الجديدة للعام الدراسي، نُبارك لجميع الأحبّة، سائلين المولى أن يكون عامًا عامرًا بالخير والبَركات، وأن يجعل لنا ولكم فيه الخير والتّوفيق حاضرًا في كلّ خُطوة من خطانا فيه.

عبارات تحفيزية لاستقبال العام الدراسي الجديد 1445

تحفيز الطلبة وتشجيعهم يترك أثر طيب في نفس كل طالب وطالبة، فالكلمة الطيبة تؤثر بشكل إيجابي على الطلاب وتشجعهم على الدراسة والمثابرة والجد، ومن ضمن العبارات التحفيزية التي يمكن قراءتها أو تقديمها خلال بداية العام الدراسي ما يلي من كلمة عن استقبال العام الدراسي:

  • بسم الله تعالى نبدأ انطلاقة الفصل الثاني من العام الدراسي بقلوب يملؤها الاستبشار ونفوس يملأها التفاؤل بفصل دراسي جديد ذو همة ونشاط وتميز واجتهاد.
  • علينا أن نستقبل الفصل الثاني من العام الدراسي بنفس القدر من الحماس والهمة والنشاط التي كُنَّا نتحلى بها في الفصل الأول، فتلك صفات الطلاب المتميزون الأوائل.
  • يا طلّاب. إنّ البدايات العظيمة هي البدايات التي تكون بالعهد مع الله على بذل الجهد من أجل تحقيق المجد وتحقيق النّفع للدّين والعباد، فيا فرحتنا بتلك الوجوه المُشرقّة والمستبشرة بعامها الجديد.

شاهد أيضا: عبارات العودة للمدارس للمعلمين والطلاب

قدمنا لكم خلال السطور كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد 1445، ففي الواقع حينما يقدم المعلمين وإدارة المدرسة كلمات وعبارات استقبال بمحبة ومودة للطلاب يشعر الطالب بالراحة والسعادة ويبدأ عامه الدراسي بحيوية ونشاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.