تجربتي في الدراسة في ماليزيا الشروط وكيفية تقديم طلب للدراسة في الجامعان الماليزية

جامعات ماليزيا المعترف بها عالميا

تجربتي في الدراسة في ماليزيا الشروط وكيفية تقديم طلب للدراسة في الجامعان الماليزية، بعدما ينهي الطالب مرحلته الثانوية يبدأ التفكير في المرحلة الجامعية، والتي يتطلع لها معظم الطلبة بوجه بشوش متفائل، كونها مرحلة جديدة تختلف عن مرحلة كونه طالب مدرسي، لكن ما لا يدركونه حجم الأعباء والمسؤوليات التي سوف تزيد على عاتقهم، كيف وان سافر أحدهم لتلقي التعليم في دولة أخرى، هذا ما سنتعرف عليه من خلال تجربتي في الدراسة في ماليزيا.

شروط الدراسة في ماليزيا

لأجل أن يتمكن الطالب من إكمال تعليمه الجامعي في ماليزيا، لابد من توافر بعض الشروط التي أعلن عنها من قبل الجامعات الماليزية، والتي لا يسمح في قبول الطالب إلا بعد التحقق منها، وهل:

  • أن يكون الطالب حاصل على شهادة الثانوية العامة.
  • ألا يقل معدل الطالب الدراسي عن سبعين بالمئة.
  • يجب أن يمتلك الطالب كافة وثائق التسجيل في الجامعة.
  • من الضروري أن يتم تقديم نسخة من جواز سفر الطالب.
  • في حال كان لدى الطالب شهادة لغة إنجليزية يقوم بتقديمها.

سلبيات الدراسة في ماليزيا

على الرغم من مجموعة المميزات التي تتوافر في الدراسة في الجامعات الماليزية، إلا أنه ولابد من وجود بعض العيوب فيها، والتي يجب على الطالب إمعان النظر بها والتفكر قبل الذهاب للدراسة في ماليزيا، منها:

  • من الصعب على الطالب الحصول على فرصة عمل بعد إنهاء الدراسة، بسبب محدودية فرص العمل.
  • المرافق الطلابية السيئة والتي توفر خدم سيئة رديئة، وفي حال تم تقديم شكوى يتطلب حلها مدة أسبوع.
  • من الصعب أن يحصل الطالب على الإقامة في هذه البلد الأوروبية، فقد يتطلب منك الأمر وقت طويل لذلك.
سلبيات الدراسة في ماليزيا
تجربتي في الدراسة في ماليزيا

الدراسة في ماليزيا كم تكلف

تمنح دولة ماليزيا تعليما نموذجي للطلاب، كما وتعد أسعارها تنافسية حين مقارنتها بالجامعات الكبرى التي تشبهها في العالم، حيث تتراوح تكاليف الدراسة ما بين أربعة آلاف دولار أمريكي، وثلاثة وتسعون ألف دولار أمريكي سنويا.

  • إلا أن ذلك يتوقف بحسب التخصص الجامعي الذي سيلتحق به الطالب، وكذلك الدرجة أن كانت بكالوريوس، دكتوراه، ماجستير.
  • وتعتبر تكاليفها أحد أفضل المتوسطات المادية التي يمكن الطالبات يتحملها، مقارنة في جامعات عالمية أخرى.
  • في حين تبلغ تكاليف الدراسة للغة الإنجليزية ما بين 450 حتى 1200 دولار أمريكي، يتوقف ذلك على مدة الدراسة والمؤسسة التعليمية.

ما هي منح الدراسة في ماليزيا

حين الاطلاع إلى تكاليف التعليم والعيش في ماليزيا، نجد أنها ايسر وأقل تكلفة في النظر الجامعات في دول أخرى، ومع ذلك تقدم الحكومة الماليزية مجموعة من المنح الممولة كل عام لجميع الطلبة، وهي:

  • منحة جامعة تايلورز الدولية للتمييز البحثي، تقدم للطلبة المسجلين في الماجستير والدكتوراة، تمنح المنحة للطالب راتب شهري بخلاف تغطية جميع الرسوم.
  • منحة جامعة البخاري الدولية للدراسة في ماليزيا، تفتح للطالب المجال لتعلم مهارات ريادة الأعمال الاجتماعية.
  • منح المتفوقين في جامعة الوسائط المتعددة MMU الماليزية، تعمل على منح الطلبة المستحقين قروض ومنح دراسية حتى يتاح التعليم للجميع.

قد يهمك: تجربتي في اختبار الايلتس

ما هي منح الدراسة في ماليزيا
تجربتي في الدراسة في ماليزيا

جامعات ماليزيا المعترف بها عالميا

من خلال تجربتي في الدراسة في ماليزيا، لابد من الطالب الراغب في التعلم في جامعات خارجية، أن يطلع أولا على الجامعة سواء كانت خاصة أو حكومية، أن كان معترف بها من جميع الدول أم لا، وكذلك اختيار تلك التي تقدم تعليم أقوى، ومن الجامعات الماليزية:

  • جامعة مالايا: جامعة حكومية حظيت في المركز الأول في تصنيف الجامعات المحلي، والتاسعة على القارة، توفر منح في التكنولوجيا والطب، وكذلك الهندسة، أسست عام 1949 للميلاد.
  • جامعة ماليزيا الوطنية: جامعة حكومية حصلت على المركز الأول على العالم، تمنح مجال للدراسة في العلوم الإنسانية والهندسية والطبيعية، تم تأسيسها هام 1971 للميلاد.
  • جامعة بوترا: حصلت على المركز 143 على جامعات العالم، تتضمن كليات الطب البيطري وعلوم الحيوان والغابات والزراعة، أسست عام 1971 للميلاد.
  • جامعة ماليزيا التكنولوجية: تتواجد في جنوب ماليزيا، في منطقة ثقافية، تحتوي على عشر كليات، فيها ما يقارب 17 ألف طالب جامعي.

قد يهمك: تجربتي في اختبار pmp

تجربتي في الدراسة في ماليزيا

في الوقت الذي يبدأ فيه الطالب في آخر مرحلة تعليمية في المدرسة، يبدأ يعد مخططات لأجل المرحلة الجامعية، والكثير يطمح في تلقي التعليم خارجا، الذي يكون في أغلب الأحيان أقوى وأوفر أيضا، ومن هذه التجارب تجربتي في الدراسة في ماليزيا:

التجربة الأولى

في تجربة أحد الطلاب، أنهيت الثانوية بمعدل جيد جدا، قررت التلقي التعليم خارجا، اخترت جامعة في ماليزيا كونها أقرب إلى بلادي ويمكن لوالدي زيارتي بسهولة، كان العيش فيها بدرجة متوسطة إلى حد ما، مكثت في غرفة سكنية مشتركة، وكنت اخرج في نهاية الأسبوع، وكان هناك إمكانية لعمل الطلاب مقابل مبلغ مالي، كانت من أفضل التجارب لي.

التجربة الثانية

من أحد الطلاب يقول حينما اطلعت على تجارب الطلاب المشجعة، عزمت الدراسة في ماليزيا، إلا أن الأمر لم يناسبني لاختلاف ثقافتهم، التي لم أتمكن من التأقلم معها، وكذلك التكلفة المعيشية الغالية، التي جعلتني مجبرا للعمل إلى جانب الدراسة.

قد يهمك: تجربتي في اختبار cia

تجربتي في الدراسة في ماليزيا
تجربتي في الدراسة في ماليزيا

تجربتي في الدراسة في ماليزيا، هناك مميزات وسلبيات للدراسة في هذا البلد الأوروبي، إلا أن ذلك يتوقف على المستوى المادي للطالب، ويمكنه أن يختار ما يناسبه، لكن تختلف القناعات.

تجارب أخرى قد تهمك

تجربتي مع عشبة الاشواجندا
تجربتي مع التلبينة يوميا
تجربتي مع الكلوروفيل شراب
تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية
زيت اكليل الجبل للشعر تجربتي
تجربتي في رفع مخزون الحديد
تجربتي مع عرق السوس
تجربتي مع العصفر
تجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي في تنظيف الرحم
تجربتي مع بخاخ افوجين
تجربتي مع الميلاتونين
تجربتي مع الصلاة على النبي
تجربتي مع اعراض الحمل بولد
تجربتي مع النيلة الزرقاء
تجربتي مع زواج المسيار
ازالة جير الاسنان تجربتي
تجربتي الناجحه في تكبير المؤخره
تجربتي مع هاي كوين للمنطقة الحساسة
تجربتي مع سماكة بطانة الرحم
تجربتي مع زيت السمسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.