عبارات ترحيبية وعبارات تهنئة بالعام الدراسي الجديد 1445

عبارات ترحيب بالطالبات بمناسبة العام الدراسي الجديد

عبارات ترحيبية وعبارات تهنئة بالعام الدراسي الجديد 1445، يستعد الطلبة والطالبات لتقديم عبارات ترحيبية وتهنئة مميزة ابتهاجاً وفرحاً بحلول العام الدراسي الجديد، ويسعى كل طالب للتفوق والتميز في المرحلة الدراسية الجديدة، كما ويهتم الكادر التعليمي بتزيين المدرسة لاستقبال الطلبة بطريقة مبهجة ومميزة، ومع بداية كل عام دراسي تستعد كل من الأمهات وأولياء الأمور لتشجيع أبنائهم على الدراسة والتفوق في العام الدراسي الجديد، وخلال مقالنا سنرفق لكم عبارات ترحيبية وعبارات تهنئة بالعام الدراسي الجديد 1445.

عبارات ترحيبية بالعام الدراسي الجديد 1445

المدرسة هي المكان الذي يلتقي فيه الطلاب والأصدقاء والمدرسين من أجل المعرفة وكسب الخبرات والمهارات العلمية، وحالياً تستعد معظم المدارس في البلدان العربية لاستقبال طلابها بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، ومن أجمل العبارات الترحيبية بالعام الدراسي ما يلي:

  • في مناسبة العام الدراسي الجديد، نحمد الله على تمام الفضل، ونشكره على تلك النعم التي لا تُعد ولا تُحصى، فيا مرحبًا بطلّابنا فهم مهندسو المُستقبل، وأطباء الغد، وقادة الغد، دُمتم بألف خير.
  • سررنا برؤيتكم أيها الطلبة من جديد، فقد كنتم مثالاً للطلبة المُجدين المُجتهدين، ونتمنى وأن تستمروا على هذا المنوال طوال سنواتكم الدراسيّة.
عبارات ترحيبية
عبارات ترحيبية

عبارات ترحيب بعودة المعلمات تويتر

تقديم التشجيع والتحفيز الإيجابي للطلاب في بداية العام الدراسي يزيد من إرادتهم وإصرارهم للنجاح والتفوق في هذا العام، فدعم التلاميذ وتشجيعهم من قبل الأهل أو المعلمين شيء مهم وأساسي لتخريج جيل واعي ومثقف، ومن أرقى وأجمل عبارات الترحيب بعودة المعلمات ما يلي:

  • يا معلماتي يا ربّات الذوق الرفيع، أرحّب بكنّ في يومنا الدراسي الأول، إنّنا في هذه المدرسة إنّما ندرس، ونجتهد لأنّكنّ تُحسنَّ إلينا وتعلمنا، وتُنفِقنَ علينا من أعماركنّ، ومن صحّة أجسادكنّ لكي نكون أفضل مما كنا عليه، فجزاكن الله عنا خيرًا.
  •  إن عودة المدرسين والمعلمات للمدارس تعيد الحماس والتحدي في الدروس والأنشطة المدرسية.

عبارات ترحيب بالمعلمات بداية العام

تفضل بعض المعلمات تقديم عبارات الترحيب عبر بطاقات صغيرة مع إضافة هدية رمزية للطلاب خاصة في المرحلة الابتدائية، فهذه اللمسة قد تشعر الطالب بالفرحة والسعادة والبهجة، ومن ضمن عبارات الترحيب التي من الممكن تقديمها للمعلمات في بداية العام ما يلي:

  • أهلًا ومرحبًا بالمعلمات الرائعات على الدوام، ونسأل الله أن يُوفقكنَّ في هذا العام الدراسيّ لما فيه خير التوفيق.
  • غاليتنا …لك صدى في جنبات ثانويتنا …وآمالك العظيمة صنعت المعجزات …وزرعت بذورا بشتى الألوان …فلك الشكر على هذه المسيرة القيّمة
عبارات ترحيبية
عبارات ترحيبية

حكمة عن بداية العام الدراسي الجديد 1445

تستعد إدارة المدرسة والمدرسين في الوقت الحالي لإعداد أجمل برنامج إذاعي بمناسبة بداية العام الدراسي، ولا بد من أن يتخلل هذا البرنامج حكمة مميزة بهذه المناسبة من أجل تعزيز وتشجيع الطلبة للبدء بالدراسة بحماس ونشاط، ومن ضمن الحكم التي يمكن مشاركتها بمناسبة بداية العام الدراسي ما يلي:

  • إنّ نور العلم هو ما يجب علينا أن نسعى في طريقه، فالفرق بين العالم والجاهل لا يقلّ عن الفارق ما بين الجنّة والنّار، فكونوا أهلًا لتحملوا تلك الأمانة الطّيبة فوق أعناقكم.
  • لقد منح الله مرتبة العالم وطالب العلم أعلى منازل الجنة.
  • إنّ الدراسة هي مفتاح النجاة لكل إنسان من الجهل والخمول، لا بدّ لنا جميعًا من أن نُضافر جهودنا حتى نصل إلى شاطئ النجاة.

شاهد أيضا: عبارات استقبال اطفال الروضة

عبارات ترحيب بالمعلم

للمعلم والمعلمة فضل عظيم وكبير في تربية الأبناء والطلاب وتنشئتهم تنشئة سليمة وصحيحة من خلال إكساب الطلبة مهارات فكرية وعلمية ومعلومات مميزة، وينبغي أن يركز المعلم على عنصر التشجيع ليزيد من عزيمة وحماس الطلاب ورفع مستواهم، ويمكن للطلبة تقديم عبارات ترحيب بالمعلم من التالي:

  • جددتم الآمال ببناء مستقبل مشرق يليق بالجهود المبذولة بوجودكم اليوم في أحضان مدرستكم في اليوم الأول من العام الدراسي.
  • منك تعلمنا النجاح وتحدي الفشل، منك تعلمنا كيف نعود أقوى من ذي قبل، تعلمنا كيف نقف بعد السقوط،

عبارات ترحيب بالطالبات بمناسبة العام الدراسي الجديد

يستعد الطلاب لكتابة لافتات ترحيبية سواء للمعلم أو المعلمة لاستقبال العام الدراسي الجديد، ولا بد من أن يرحب المعلمين بطلبتهم وتهنئتهم بحلول العام الدراسي من خلال تقديم بعض الرمزيات أو عبارات التهنئة والترحيب، ومن ضمن هذه العبارات ما يلي:

  • من الممتع رؤيتك في طريقك إلى المدرسة مرة أخرى، عام دراسي سعيد يا طالبتي الغالية.
  • في بداية هذا العام الدراسي الجديد؛ أقول لطالباتي كل عام وأنتن بخير يا زهرات المستقبل، وأقول للمعلمات كل عام وأنتن بخير يا حاملات الرسالة ومعلمات الأجيال.

عبارات ترحيبية بالطلاب بالعام الجديد

في بداية العام الدراسي تنتشر البهجة والسعادة في قلوب الطلاب، ولا بد من افتتاح العام الدراسي الجديد بكلمات وعبارات افتتاحية مميزة، فهذه الكلمات ستترك أثر إيجابي ومميز لدى الطلبة، وفيما بعد سنذكر لكم عبارات ترحيبية الطلاب بالعام الدراسي:

  • كم يطيب لنا أن نستقبل طلبتنا بحرارة الشوق، وبإشراقةِ عام جديد حاملًا معه الأحلام والعلم الوافر النافع لطلبتنا الأعزاء، أهلًا بكم طُلابنا، واسأل الله أن تكون عودة مُثمرة ومُكلّلة بالنجاحات.
  • سررنا برؤيتكم مجددًا يا صناع المجد، وأمنياتنا لجميع طلبتنا الأعزاء أن يمتلئ عامكم بمزيد من النجاحات والتوفيق لكل خير وتفوق ورضا.
عبارات ترحيبية

عبارات تهنئة بمناسبة العودة للمدارس 2023/ 1445

المعلم المثابر والناجح هو الذي يشجع طلابه في كل بداية عام دراسي على الجد والاجتهاد في الدراسة، ويقدم لهم بشكل دوري عبارات تحفيزية و تشجيعية، حيث تبعث هذه العبارات الأمل والفرحة في قلوب الطلبة وتزيد من رغبتهم في التفوق والنجاح، ومن ضمن عبارات ترحيبية، عبارات التهنئة بمناسبة العودة للمدارس ما يلي:

  • أهلً وسهلًا بكم في هذه المدرسة الحبيبة، ونأمل أن تحققوا في هذا العام كل أمنياتكم وأن تحصلوا على العلم النافع والعلامة المرتفعة.
  • بمناسبة استقبال عام دراسي جديد؛ أسأل الله تعالى السداد والتوفيق لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد

قصيدة للترحيب بالطلبة بمناسبة العام الدراسي الجديد 1445

حرص الأدباء والشعراء على كتابة أبيات شعرية مميزة للتعبير عن فرحة الطلاب والمعلمين بمناسبة بدء العام الدراسي ويتخلل هذه القصائد عبارات توحي بالسعادة والفرح والخير والسرور بهذه المناسبة، وفيما بعد سنرفق لكم شعر وقصيدة مميزة للترحيب بالعام الدراسي الجديد:

أزكى التهاني من فؤادي تُنتثر
لكِ يا مدارس كالعروس تنوّر
هُبّي فهذا الصيف آذن راحلًا
والنوم فارق والطيور تُبشّر

عادت فدّبت للحياة أزاهرُ
وتمايس الورد الرشيق يُعطّرُ
والنخلُّ يعلو والنسيم يحفّهُ
يُدني له سعفًا وطورًا ينشرُ

فتساقط الرُّطبُ الشهيُّ بفعله
لو كان ينطق قال صحبي أبشروا
ذوقوا الحلاوة إنّني أعددتُّها

لتكون في استقبالكم يا معشرُ
ما في المدارس غيرُ شهدٍ يُرتجى
ومذاقهُ عند التعلّم يظهرُ

عبارات ترحيبية بالعام الدراسي الجديد بالإنجليزي

اللغة الإنجليزية من اللغات العالمية والمهمة ولا بد من توظيف هذه اللغة خلال الاحتفال بالمناسبات، ويجب تنمية مهارات الطالب اللغوية في اللغة الإنجليزية إلى جانب اللغة العربية، وفيما بعد سنرفق لكم عبارات ترحيبية باللغة الإنجليزية:

  • العبارة: The sun rose again, and approaching the school was like approaching a dream a step again, God made its days, but as blessed as Eid.
  • الترجمة: أشرقت الشمس من جديد، وكان اقتراب المدرسة بمثابة الاقتراب من الحلم خطوة من جديد، جعل الله لكنَّ أيامها مباركة كالعيد.
  • My dear beautiful teacher, I am happy that you are my teacher, and I am happy with the beginning of the school year because you are here. A happy school year for you and for us, God willing.
  • معلمتي الجميلة الغالية، أنا سعيدة كونك معلمتي، وأسعد ببداية العام الدراسي لأنك هنا، عام دراسي سعيد لكِ ولنا بإذن الله.

شاهد أيضا: تهنئة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

قدمنا لكم خلال المقال عبارات ترحيبية وعبارات تهنئة بالعام الدراسي الجديد 1445، ففي الوقت الحالي يترقب عدد كبير من الطلبة وأولياء الأمور موعد العودة للمدارس، فهذه المناسبة من المناسبات الجميلة والممتعة والمميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.