دعاء بداية العام الدراسي الجديد 1445 مكتوب ومستجاب png

اللهم مع بداية عام دراسي جديد تويتر

دعاء بداية العام الدراسي الجديد 1445 مكتوب ومستجاب png، تزامنا مع الوقت الذي سيبدأ فيه العام الدراسي الجديد ليعود الطلاب إلى مقاعد الدراسة وصوت قرع جرس الصباح لبدء يوم دراسي، ازدادت نسب البحث عبر محركات البحث من قبل طلاب المدرسة والمعلمين كذلك، حول أدعية لاستقبال العام الدراسي بالتوكل على الله تعالى، راجين العون والتفوق منه وحده المعين، لذاك أرفقنا لكم في مقالنا مجموعة من دعاء بداية العام الدراسي الجديد 1445.

دعاء بداية العام الدراسي الجديد 1445

مع بدء العام الدراسي الجديد الجميع يتوجه الله تعالى بالدعاء ليرجو منه التوفيق، تختلف صيغ هذه الأدعية وتتعدد الألسن التي تنطق بها، ما بين صغير وكبير معلم وطالب، من صيغ الدعاء:

  • اللهم نور عقولنا في العام الجديد وافتح بصائرنا كما تحب وترضى لنا، اللهم اجعل النجاح حليفنا وهيئ لنا بطانة خيرة تعلمنا مواطن الزلل فتستأصلها منا.
  • إلهي ها قد بدأ العام الجديد، وها نحن نستعد له بكل قوانا، اللهم حقق لنا فيه مبتغانا وأقرر أعيننا بما تتمنى أنفسنا.
  • اللهم بارك في مساعينا في العلم لبلوغ العلا، واجعل بلوغنا المستقبل بلوغا مثمرا وبنتائجه مبهرا، اللهم علمنا في الدنيا علما نافعا وارزقنا فيها رزقا واسعا.

قد يهمك: بالكلمات انشودة العام الدراسي الجديد 1445

دعاء بداية العام الدراسي للمعلمين png

لا يقتصر الدعاء مع بداية العام الدراسي الجديد على الطلاب فحسب، بل يشمل أيضا المعلمين، راجين من الله تعالى أن يعينهم على مسيرتهم التعليمية، وأن يقدموا واجب التدريس على أكمل وجه.

  • أدعوك اللهم في بداية العام الدراسي الجديد أن تكتب التوفيق والنجاح لكافة الطلاب والطالبات، وأن تجعلهم من محبّي العلم والعمل، وأن تنفع بهم الإسلام والمسلمين.
  • اللهم في بداية العام الدراسي الجديد أسألك أن تجعل العام الدراسي عاما يتحقق فيه النجاح، وتستجاب فيه الأمنيات والدعوات.
  • اللهم إنّي أسألك مع بداية العام الدراسي الجديد أن ترزق أبنائي العلم والفهم والنجاح والتوفيق، وأن تشرح صدورهم وتيسّر أمورهم، وتعنهم على الحفظ والدراسة.
دعاء بداية العام الدراسي للمعلمين
دعاء بداية العام الدراسي

اللهم مع بداية عام دراسي جديد تويتر

كما ويشارك الآباء والطلاب والمعلمين أيضا بعض الأدعية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد من خلال منصة التواصل الاجتماعي، لكونها مركز التفاعل الأكبر بين الشخص والمحيطين فيه.

  • في العام الدراسي الجديد، نحمد الله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى، ونسأله التوفيق والسلامة، فاللهم اجعله عام الخير والنجاح، وعام الإبداع الذي تزدهر به الفرص، ويطيب معه المستقبل.
  • في بداية العام الدراسي الجديد، نسأل الله أن يلهم أبناءنا إلى ما فيه الخير والتّوفيق والنجاح، وأن يضاعف لهم فرص النجاح والسّلامة في مسارات الدراسة.
  • يحتفل القَلب بإنهاء عام دراسي، وبداية عام آخر، سائلين المولى أن يكون عام الخير والإبداع، وعام النجاح الذي يفيض بالبركات والرحمة على قلوب الطلاب في كل مكان.

اللهم مع بداية فصل دراسي جديد

ها نحن على أعتاب استقبال عام دراسي جديد، سائلين الله عز وجل أن يوفق أبنائنا وذوينا، وأن يفتح عليهم الخير والسداد في عامهم الجديد، ليوفقهم الله في الحفظ والفهم، والمزيد من صيغ الدعاء.

  • أسألك يا الله أن تعينني في هذا الفصل الدراسي على الفهم وصفاء الذهن وأن ترزقني سرعة الحفظ يا أرحم الراحمين.
  • نسأل الله العلي القدير مع بداية هذا العام الدراسي أن يكتب لنا الخير كله وأن يوفقنا لما يحبه ويرضاه ويهون علينا ما يصعب علينا فهمه.
  • اللهم في بداية هذا الفصل الدراسي أرزقني بفصاحة الأنبياء وحفظ الملائكة وأكرمني وزملائي بنور العلم وسرعة الفهم يا الله يا عليم.
اللهم مع بداية فصل دراسي جديد
دعاء بداية العام الدراسي

دعاء بداية الدراسة الجامعية

من الطبيعي أن يشعل الطلاب في الرهبة والخوف خلال الأيام الأولى من الدوام الجامعي، كون المنظومة بشكل عام تختلف كلية عن منظومة المدرسة التعليمية، مما يدفع الطلاب للاستعانة بالله تعالى بالدعاء.

  • اللهم ارزقني قوة الحفظ، وسرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم ألهمني الصواب في الجواب، وبلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة، وحفظني وأصلحني وأصلح بي الأمة.
  • اللهم هبنا علمًا ينتفع به، وعملا يقربنا إليك، وهبنا صبرا وثباتا في الدين.
  • بسم الله آمنت بالله، واعتصمت بالله، وتوكلت على الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

دعاء بداية العام الدراسي للطلاب

جميع الأهالي يرغبون في أن يكون أبنائهم متفوقون في صفوفهم الدراسية، مما يدفعهم للدعاء لهم، ورجاء الله لأن يحفظهم ويحفظ ما يقرؤون وما يحفظون، ويجعلهم خيرة الأبناء.

  • اللهم بارك لطلابنا في سنتهم الدراسية الجديدة، ربنا اجعل هذه البداية تعود بالخير على قلوبنا من خلال تفوق أطفالنا وحصولهم على درجات عالية.
  • ربنا نسألك في بداية هذا الفصل الدراسي أن تفتح عليهم فتوح العارفين وأن توفقهم توفيق الصالحين ونسألك ربنا أن تزيد علمهم ومعرفتهم.
  • ربنا نسألك بواسع رحمتك أن تحمل لأطفالنا في بداية هذا العام الحظ الجميل ويرافقه القدر الجميل، وأن يكونوا في رعايتك وحمايتك من كل شر.
دعاء بداية العام الدراسي
دعاء بداية العام الدراسي

دعاء بداية العام الدراسي الجديد 1445، لا عون ومعين للفرد غير الله، مهما حفظت وقرأت لا يعينك على التفوق سواه جل وعلا، لذلك اجعل وجهتك في أي عمل تقوم به الله تعالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.