ما هي استراتيجيات الفوركس 2023 وأهم التوصيات الناجحة في التداول

أفضل استراتيجيات تداول الفوركس

ما هي استراتيجيات الفوركس 2023 وأهم التوصيات الناجحة في التداول، إن دخول سوق الفوركس دون وجود أي خبرة ومهارة هو مجازفة كبيرة حتماً تؤدي إلى حدوث خسائر كبيرة وبالتالي إعطاء نظرة سلبية لسوق الفوركس والمعروف بأرباحه الكبيرة، لذلك ظهرت توصيات الفوركس لتقدم الإشارات والتنبيهات الدقيقة والصحيحة حول تحديد فرص التداول المناسبة في الوقت المناسب، نتعرف على أهم توصيات الفوركس وكيف يمكن تحقيق الربح من تداول الفوركس وبصورة مبسطة في السطور التالية.

ما هي أهم توصيات الفوركس 2023

المقصود بالتوصيات اشارات توجيهية يتم تقديمها للمتداولين من قبل المتخصصين المحترفين، يتمكن المتداول من خلالها الدخول في صفقة التداول مع اتباع كافة التوصيات والعمل على تطبيقها على الحساب الخاص بالتداول، نتعرف على أهم توصيات الفوركس في النقاط التالية:

ما هي استراتيجيات الفوركس 2023 وأهم التوصيات الناجحة في التداول

  • المتداولون يتم اصدار التوصيات من قبل محترفي سوق الفوركس وهي الطريقة الأكثر انتشاراً، يقوم المتداول المحترف بإرسال اشعارات وسلسلة من التوصيات الفنية والأساسية الموثوق بها.
  •  الشركات المالية التابعة يحصل المستثمر الجديد من قبل تلك الشركات على توصيات واشعارات بشكل مجاني وطيلة اليوم، فقط يحتاج الأمر إلى التسجيل في الشركة والحصول على حساب شخصي.
  • مديري الحسابات بالإضافة إلى تقديم تنبيهات حول سوق الفوركس، فيمكن إدارة الأموال عبر مديري الحسابات، ويحصل بالنهاية المستثمر على نتائج نهائية سواء كانت إيجابية أو سلبية.
  • كما شركات التداول المحتالة حيث تهتم الشركات المحتالة الوهمية بتقديم معلومات واشارات حول توصيات الفوركس، مقابل الحصول على أموال من قبل المستثمرين الجدد.

شاهد أيضا: ما هو أفضل وسيط تداول الأسهم السعودية 2023 وكيف يعمل ومعايير اختياره

خطوات الربح من تداول الفوركس

يقوم مزودي التوصيات بتقديم تنبيهات وإشعارات حول سوق الفوركس عبر المواقع الإلكترونية وكذلك تواجدهم على منصة التواصل الاجتماعي، ويتطلب البحث عن مدى دقتها واحترافيها في اعطاء توصيات، فضلاً على ذلك يمكن الحصول على توصيات مقابل دفع اجر مادي للحصول على تحليلات أكثر دقة وصحة، نتطرق إلى خطوات الربح من تداول الفوركس فيما يلي:

ما هي أهم توصيات الفوركس 2023

  • يتوجب ابقاء جهاز متصل بالأنترنت سواء كان هاتف ذكي أو جهاز لوحي او كمبيوتر، حتى يتم تشغيل منصات تداول الفوركس عليه، مع الحذر أن يكون أن الانترنت بطيء فقد يحدث خسائر غير مرغوب بها.
  • الخطوة التالية تأتي عبر البحث عن وسيط فوركس مناسب على الإنترنت بحيث يلبي تطلعات المتداول ويقبله كعميل، مع الأخذ بالاعتبار أن تكون أمواله منفصلة عن أموال العميل وعدم الخلط بينهما.
  • يتم فتح تمويل حساب تداول ليتم إيداع الأموال فيه، وقد يكون عبر التحويلات البنكية أو بطاقات الخصك وربما التحويلات من مزودي الدفع الإلكتروني الباي بال.
  • الوصول إلى منصة تداول فوركس عبر الإنترنت ويجب أن يدعمها الوسيط الذي اختاره العميل.
  • الآن أصبح أمام المتداول حساب فوركس ممول وجاهز للبدء في عمليات التداول، ومن الممكن اختيار الحسابات التجريبية لاختبار استراتيجيات التداول وممارسة التداول دون المخاطرة بأي أموال.

شاهد أيضا: ما هو نظام السوق المالي 2023 وكيف يعمل وأهم أنواعه ووظائفه

أفضل أزواج العملات في سوق الفوركس

يعتبر زوج العملات يورو/ دولار أمريكي من أكثر الأزواج تداولا في الفوركس، بينما الدولار الأمريكي العملة الأكثر تداولاً وعلى مدى واسع، وربما ذلك يعود إلى حجم الاقتصاد الأمريكي، ولذلك فإن أغلب المتداولين يلجؤون للتداول بالدولار الأمريكي في معاملاتهم، نتعرف على أفضل أزواج العملات في سوق الفوركس فيما يلي:

  • حيث، اليورو / الدولار الأمريكي ويشار إليه بالرمز (USD / EUR).
  • كما الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي ويشار إليه بالرمز (USD / GBP).
  • الدولار الأمريكي / الين الياباني ويشار إليه بالرمز (JPY / USD).
  • اليورو / الين الياباني ويشار إليه بـ (JPY / EUR).
  • أيضا الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي ويشار إليه بـ (USD / AUD).
  • الدولار النيوزلندي / الدولار الأمريكي ويشار إليه بالرمز (USD / NZD).
  • فضلاً على توفر الدولار الكندي / الدولار الأمريكي ويرمز إليه بـ (USD / CAD).

شاهد أيضا: قائمة بأهم استراتيجيات الفوركس 2023 مع الشرح المفصل لكل استراتيجية

كيف يمكن تحقيق الربح من الفوركس

ولعل السؤال الأبرز كيف من الممكن تحقيق الربح من الفوركس، والمطلع على شاشات البورصة العالمية والفوركس يتأكد بإمكانية الربح ولكن الأمر ليس بالبسيط حيث يحتاج المتداول المبتدئ وسيط مالي أو خبرة كافة حول مصطلحات الدارجة في سوق الفوركس وغيرها من التفاصيل ويمكن ذلك عبر توصيات الفوركس ونوضح آلية الربح من خلال النقاط التالية:

ما هي أهم توصيات الفوركس 2023

  • حيث يتم الربح في سوق الفوركس من خلال شراء زوج من العملات بسعر أقل والعمل على بيعها بسعر أعلى بعمليتين متزامنتين لنوعين من العملات ويطلق على تلك العمليتين زوج العملات أحدهما أساس والأخرى تسعير، وبالتالي فإن الربح من الفوركس هو الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء.
  • في حال تداول العملات يتم تداولها في أزواج مثل CAD/USD وEUR/USD الدولار الكندي في مقابل الدولار الأمريكي، وأيضا اليورو في مقابل الدولار، وغيرها.
  • قد يكون التداول بسيطاً مثل تغير عملة إلى أخرى في أحد البنوك المحلية، أو يكون مركباً.
  • علاوة على ذلك فإنه يتم تداول العملات في سوق الفوركس في عقود منها عقود الميكرو، والميني، والقياسية، حيث أن عقود المايكرو تساوي 1000 عملة، وبينما عقود الميني تساوي 10000 عملة، واما العقود القياسية 100000 عملة.
  • في سوق الفوركس فإن التداول يكون في مجموعات محددة من العملات، وإمكانية تداول أكبر عدد من الكتل فمثلاً يتم تداول 7 عقود ميكرو أي 7000 زوج من العملات، أو 3 عقود ميني، أي 30000 زوج، أو 75 عقدًا قياسيًا، أي 750000 زوج من العملات.

ما هي استراتيجيات الفوركس 2023

في غضون الحديث عن توصيات الفوركس نشير إلى أن سوق الفوركس يضم العديد من الأنواع والمتعارف عليها بين المتداولين بحيث تتم عملية التداول داخلها، فيما يلي نتحدث عن أنواع سوق الفوركس بإختصار:

ما هي أهم توصيات الفوركس 2023

  • سوق الفوركس الفوري: يتم من خلاله تبادل لزوج العملات بصورة فروية وفي غضون فترة زمنية قصيرة.
  •  بينما سوق الفوركس الآجلة: اتفاق مستقبلي على عقد بيع معين من العملة وبسعر محدد.

شاهد أيضا: افضل موقع تحليل العملات وتحليلات حركة سوق الفوركس 2023 والعملات الأكثر تداولاً

العوامل المؤثرة على أسواق الفوركس

ما يميز سوق الفوركس عن باقي الأسواق المالية إمكانية المستثمر فتح وإغلاق صفقات وفي أي وقت شاء، وفي غضون دقائق معدودة يمكن إنهاء أو فتح الصفقة، وفي حال وجود سيولة ضخمة فإن الفوركس يشهد بائعون ومشترون عند أي سعر عكس الأسواق الاخرى، ومن الممكن التداول بمبالغ صغيرة قد يصل إلى 100 دولار، تتداخل العديد من العوامل المؤثرة على أسواق الفوركس نحددها فيما يلي:

  • البنك المركزي: حيث يتم التحكم بالعرض عن طريق البنوك المركزية.
  • أيضا التقارير الإخبارية: في حال كانت الأخبار المتعلقة بسوق الفوركس إيجابية يترتب عليه الزيادة في أسعار أزواج العملات، والعكس صحيح.
  • أيضا ميول السوق: والتي تكون نتيجة التقارير الإخبارية الواردة، وعليه تؤثر على أسعار أزواج العملات وعلى سوق توصيات الفوركس.

ما هي أهم توصيات الفوركس 2023، يستلقي المتداولون أخبار واشعارات مهمة حول سوق الفوركس من خلال منصات التواصل الاجتماعي ومواقع الويب المنشرة على المواقع الإلكترونية، قد تكون صادقة أو تسودها بعض الغموض، وللحصول على توصيات الفوركس الدقيقة يمكن دفع أموال حيال ذلك لأحد المنصات الموثوق بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.