أفضل البنوك الاسلامية في سلطنة عمان 2023 وأبرز مميزاتها

أكبر البنوك الاسلامية في سلطنة عمان

أفضل البنوك الاسلامية في سلطنة عمان، هناك العديد من البنوك المختلفة في سلطنة عمان حيث يصل عددها الى 19 بنك، منها 6 بنوك تجارية حكومية، وكذلك منها مصرفان حكوميان متخصصان، وبالإضافة الى وجود مصرفان إسلاميان، و9 فروع لبنوك تجارية أجنبية، وبحيث أنه يكون النظام المصرفي في سلطنة عمان للإدارة وكذلك الإشراف الكامل من قبل البنك المركزي العماني، وقد زادت التساؤلات العديدة من قبل الكثيرين تتعلق بأفضل البنوك الاسلامية في عمان، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على أفضل البنوك الاسلامية في سلطنة عمان.

أفضل البنوك الاسلامية في سلطنة عمان

في الآونة الأخيرة أصبح الاهتمام الكبير والمستمر الذي توليه الدولة للقطاع المصرفي، حيث بات القطاع المصرفي العماني أحد أكثر القطاعات تطوراً وكفاءة في الاقتصاد العماني، مما أدى الى دخول العديد من البنوك الاسلامية قائمة أقوى وأفضل البنوك وتتمثل أفضل البنوك الاسلامية في سلطنة عمان فيما يلي:

أكبر البنوك الاسلامية في سلطنة عمان

بنك العز الإسلامي

يعتبر بنك العز من أحد أوائل البنوك التي تم تأسيسها في سلطنة عمان، بحيث أنها تعمل بالشكل الدائم على تقديم العديد من حلول ومنتجات مصرفية مبتكرة التي تتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية، بجانب أنه تقديم العديد من التجارب المتنوعة المثيرة والنقية، لذلك يتم اعتباره من ضمن من أكبر البنوك الإسلامية في سلطنة عمان.

بنك ظفار 

 يعتبر بنك ظفار من ضمن البنوك الرائدة في سلطنة عمان كذلك من أفضل البنوك وأسرعها نمواً وقد كان ذلك بفضل خدماته المتنوعة وحجم الأعمال الضخم التي يتم القيام بها، فقد تم تأسس بنك ظفار عام 1990 وقد كان تحت اسم البنك العماني الفرنسي ظفار، فهو البنك الذي يقدم العديد من الخدمات مصرفية متنوعة وجديرة بالثقة لكافة الشركات والأفراد على حد سواء. كما وأنه يعتبر أكبر البنوك الإسلامية المميزة في سلطنة عمان.

بنك صحار الدولي 

يعتبر بنك صحاري أحد البنوك التي تم إنشاؤها في الوقت الحديث ويتمثل الوقت قد تم تأسيسه في عام 2007 ميلادي، الى أنه البنك الذي استطاع الحصول على مكانة كبيرة بين البنوك التسعة المميزة والكبيرة والأفضل عشر في سلطنة عمان، وذلك على اعتباره أصبح رابع أكبر بنك عماني وقد كان ذلك علة حسب آخر التقارير التي قد تم الاطلاع عليها فيما يخص ذلك.

بنك عمان العربي 

يعتبر بنك عمان العربي من ضمن البنوك التجارية المرموقة في سلطنة عمان وكذلك الشرق الأوسط بالشكل العام بحيث أنه قد تأسس البنك العربي العماني عام 1984 ميلادي، بالإضافة الى أنه البنك المميز الذي قد تم ادراجه في سوق مسقط للأوراق المالية ويتمثل على أنه البنك المملوك للبنك العربي وكذلك متمثل في الشركة العمانية الدولية للتنمية والاستثمار.

شاهد أيضاً: أهم إجراءات فتح حساب بنكي في الامارات 2023 للمقيمين وغير المقيمين بالخطوات

أكبر البنوك الاسلامية في سلطنة عمان

كما وهو معروف على أنه يتم اعتماد المصرفية والعمليات المالية والبنكية في سلطنة عُمان هي واحدةً من أهم وأكثر الأنظمة رقيًا في العالم العربي، وهناك العديد من البنوك الإسلامية الكبيرة فيها، وتتمثل أكبر البنوك الاسلامية المهمة في سلطنة عمان فيما يلي:

أكبر البنوك الاسلامية في سلطنة عمان

بنك نزوى الإسلامي في عمان

بنك نزوى من أحد أفضل البنوك الإسلامية في سلطنة عمان، بحيث أن هذا البنك يعتبر البنك الأول المطبق في نظام التمويل في الاستدامة التي ثبتت أهميتها في المجالات المتنوعة، كما وأنه يتم اعتبارها من أقوى المؤسسات المصرفية التي تتطبع الى الطابع الإسلامي كذلك مع القيام في العمل على تطبيقه عن طريق فهم الواقع المعاصر.

بنك صحار

يعتبر أحد البنوك الدولية التي تسعى دومًا إلى تغيير المفاهيم الاعتيادية التي تثبت في الكثير من التعاملات المصرفية، والتي تسعى المؤسسة بالشكل الدائم على أن تكون مؤسسة ذات طابع عماني بحت يتلاءم مع الشريعة الإسلامية وخاصة في الامكانية في تطبيق كافة التعاملات، فهو البنك الذي يعتبر من أفضل وأكبر البنوك الإسلامية في سلطنة عمان.

شاهد أيضاً: قائمة بأسماء البنوك التي تتعامل مع ويسترن يونيون في مصر 2023 وعناوينها وأرقام التواصل

البنك الوطني العماني أفضل البنوك الاسلامية في سلطنة عمان

يعتبر أول بنك محلي تم تأسيسه في سلطنة عمان، قد تم تأسيسه في عام 1973 ميلادي، فهو البنك الذي يتمتع في تاريخ غني من المعاملات المصرفية كذلك مهمته في التعامل مع عملائه من الشركات والأفراد على مر السنين، وتتمثل أهم المعلومات التي تتعلق بالبنك الوطني العماني الذي يعتبر من أفضل البنوك الاسلامية في سلطنة عمان فيما يلي:.

البنك الوطني العماني أفضل البنوك الاسلامية في سلطنة عمان

  • يتمتع البنك الوطني العماني في تاريخ غني من المعاملات المصرفية وكذلك في التعامل مع عملائه من الشركات والأفراد على مر السنين. لا يزال أحد أفضل البنوك في عمان الى يومنا هذا.
  • كما وأنه البنك الخدمات المصرفية الشخصية، والخدمات المصرفية التجارية والشركات. وكذلك في العديد من الخدمات المصرفية الإسلامية لكافة الأفراد والشركات المتنوعة.
  • بالإضافة الى ذلك كونه من أهم البنوك التي تقدم خدماتها المميزة لكافة العملاء من الأفراد والشركات من خلال 61 فرعاً و173 وكذلك جهاز صراف آلي في جميع أنحاء السلطنة.

شاهد أيضاً: أهم إجراءات فتح حساب بنكي في الامارات 2023 للمقيمين وغير المقيمين بالخطوات

بنك مسقط أفضل البنوك الاسلامية

كما ويتم اعتبار بنك مسقط قائمة أفضل البنوك في سلطنة عمان والمؤسسة المالية الرائدة في الدولة بفضل نشاطه الكبير وحضوره القوي في القطاع المصرفي، وتتمثل أهم المعلومات التي تتعلق في بنك مسقط الذي يعتبر من أفضل البنوك الاسلامية فيما يلي:

بنوك بارزة في السوق العُماني للأموال

  • بحيث أنه قد تم تأسس بنك مسقط عام 1982 ميلادي.
  • وهو عبارة أول بنك تعاوني متخصص في الشؤون النقدية.
  • بالإضافة الى ذلك بأنه يقدم العديد أنواع من الخدمات المصرفية للأفراد، والخدمات المصرفية للشركات ، والخدمات المصرفية الإسلامية. والخدمات المصرفية الخاصة، والخدمات المصرفية الاستثمارية والخزانة وإدارة الأصول.

شاهد أيضاً: أشهر أنواع وقطاعات الاستثمار في البنوك التركية 2023 ومميزاته واجراءاته

بنوك بارزة في السوق العماني للأموال

زادت التساؤلات العديدة من قبل الكثير من الأشخاص في التعرف على أفضل البنوك البارزة في السوق العماني، وقد كان ذلك بسبب رغبة الكثيرون في معرفة أفضل البنوك الإسلامية الموجودة في سلطنة عمان، وتتمثل أهم البنوك البارزة في السوق العماني للأموال فيما يلي:

بنوك بارزة في السوق العُماني للأموال

  • من أهم البنوك هو بنك مسقط: بحيث أنه يخضع جميع معاملته الى هيئة مختصة خاصة به تسمى هيئة الرقابة الشرعية ويتم اعتباره من أهم البنوك، ويتم الاستفادة من خدماته المصرفية من خلال الدخول الى الرابط التالي من هنــــــــــا.
  • كذلك بنك صحار: كما وأنه يعتبر من ضمن أفضل البنوك الحديثة نسبيًا تأسس في عام 2007ميلادي.
  • بالإضافة الى أهم البنوك هو البنك الوطني العماني: بحيث أنه أول بنك تأسس في سلطنة عمان وكان ذلك في تاريخ تأسيسه في عام 1973ميلادي.
  • أيضاً البنك الأهلي: كما وأنه البنك الذي مقره العاصمة مسقط، والى أنه قد بلغ عدد فروعه قرابة 20 فرع متوزعين على العديد من الأماكن المتنوعة والتي زاد الاقبال عليها.

شاهد أيضاً: قائمة بأسماء البنوك التي تتعامل مع ويسترن يونيون في مصر 2023 وعناوينها وأرقام التواصل

الى هنا نصل الى ختام مقالنا والذي كان بعنوان أفضل البنوك الاسلامية في سلطنة عمان، فقد تعرفنا على كافة البنوك الموجودة في سلطنة عمان، وقد تطرقنا الى عرض أفضل وأكبر البنوك الاسلامية في سلطنة عمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.