اسم جماد بحرف العين وحيوان ونبات وبلاد تبدأ بحرف ( ع )

كلمات بحرف العين أول ووسط وآخر الكلمة

اسم جماد بحرف العين وحيوان ونبات وبلاد تبدأ بحرف ( ع )، بالنظر فيما حولنا نجد العديد من الأشياء، منها ما هي كائنات حية تتحرك والتعايش مثل الإنسان تماما، ومنها جمادات صلبة ثابتة لا تتحرك، تأخذ هذه الجمادات أسماء خاصة بها، هناك الكثير منها لم نكن نعي بوجوده حولنا سوى بعد إمعان النظر فيها والتفكير، لنلعب سويا في مقالنا لعبة إيجاد جماد بحرف العين.

جماد يبدأ بحرف العين

تهدف لعبة أسماء جماد إلى اتساع الحصيلة اللغوية التي يمتلكها الطفل، وكذلك ودفعهم لأجل التعرف على أسماء ما تحتويه بيئتهم المحيطة بهم، ليصبح الطفل لديه قوة ملاحظة وسرعة بديهة لما حوله.

  • علم: عبارة عن أداة تدل على أمر ما، وهو الرمز الذي يدل على بلد دون غيره، يصنع من العديد من الأقمشة والجلود، بعضها عليها رموز أو عبارات ترمز إلى شيء خاص في البلد.
  • عطر: مواد كيميائية ممزوجة مع بعضها البعض، تحتوي على نسبة من مثبت الرائحة، يتم وضعه على الشعر والملابس والجسم كذلك.
  • عنبر: مادة عطرية تشبه إلى حد كبير رائحة العطر، وهو نوع نادر يتم استخراجها من بطون أنواع محددة من الحيتان، ويطلق عليه حوت العنبر.
  • عداد: أداة يتم صنعها من الخشب أو البلاستيك، وتعتبر عدادات يدوية، وهناك عدادات آلية تزيد أو تنقص في الأرقام لمجرد الضغط على زر ما.

قد يهمك: جماد بحرف الطاء

اسم جماد بحرف العين

يأتي حرف العين في ترتيبه بين الحروف الهجائية في اللغة العربية، الحرف الثامن عشر، ينتج صوت حرف العين من وسط الحلق فوق الحنجرة في منطقة الحلقوم، حين النطق ترجع الشفة السفلية للخلف.

  • عكاز: عصا يتم صناعتها من الخشب ومنها ما يصنع من البلاستيك حسب الحاجة له، نلاحظ تواجدها دائما مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك كبار السن.
  • عصير: مادة تشبه الماء في قوامها، يتم صناعتها بإضافة منكهات، وأخرى تصنع من الفواكه الطازجة وتمتلك قوام أثخن من سابقتها، تصنع في المنزل أو في مصانع.
  • عظم: مادة صلبة تتواجد داخل جسم الإنسان والحيوان مكسو باللحم، يوجد في جسم الإنسان 250 عظمة.
  • عود: من أنواع العطور باهظة الثمن، أكثر ما يستخدم في بلدان الخليج العربي، وهناك أيضا إلى موسيقية تسمى العود. تصنع من الخشب.

قد يهمك: جماد بحرف الضاد

اسم جماد بحرف العين
جماد بحرف العين

أشهر أسماء جماد بحرف العين

يرتبط اسم الجماد بأشياء يتم استخدامها بشكل يومي في حياتنا اليومية، تلك الثابتة التي لا تتحرك مطلقا دون أن يحركها أحد، ومن الجمادات ما هو ثابت لا يتحرك، ومن أشهر الأسماء الجماد التي تبدأ بحرف العين.

  • علية: تكون على شكل صندوق، تصنع بأحجام وأشكال متعددة، من مواد مختلفة، تستخدم لحفظ العديد من المقتنيات كالإكسسوار وغيرها، ومنها ما هو مخصص لحفظ الطعام.
  • عربة: وهي اللفظ الآخر الذي عرفت به السيارة، لكن اختلفت أنواع العربات باختلاف استخدامها، منها ما يستخدم لنقل الناس، وأخرى لنقل البضائع، وغيرها لنقل النفايات.
  • عقار: مصطلح يعرف به المباني والشركات والمنشآت، نسمع عنه بشكل كبير في المؤسسات الحكومية، منه الرقم الخاص في العقار الذي يعيش كل شخص فيه.

قد يهمك: جماد بحرف الذال

أسماء جماد بحرف العين

يمكن مشاركة الطلاب في الحصول على أسماء جماد بحرف العين، وذلك بوضع مسابقة ما بين طرفين، وجمع نقاط الطرفين للمعرفة الجانب الفائز، هكذا يتم تعزيز روح التنافس بين الأطفال، وتعليمهم على التفكير السريع.

  • عجينة: وهي ما يصنع منه الخبز الذي نتناوله وهي عجينة الخبز، وهناك عجينة حلويات مخصصة لصناعة الحلوى، وأخرى عجينة طينية لصناعة الصلصال والفخار.
  • علاج: مصطلح قد يطلق على مواد كيميائية وأخرى طبيعية يتناولها الإنسان بهدف علاجه من مرض ماء للشفاء، وربما يكون العلاج على هيئة مساعدة في تدليك في السير وهكذا.
  • عش: وهو ما تسعى الطيور لبنائه فهو بمثابة البيت الذي يأويها هي وصغارها، ويصنع غاليا من القش.

قد يهمك: جماد بحرف التاء

أسماء جماد بحرف العين
جماد بحرف العين

حل لعبة جماد حيوان نبات بحرف العين

تقوم اللعبة على اختيار حرف من حروف اللغة العربية الهجائية، ومن ثم يبدأ الطرفين في تدوين الأسماء للحيوان وللنبات والبلاد ولاسم الولد واسم البنت كذلك، والفائز بينهما يأخذ معدل نقاط أعلى.

اسم نبات جماد حيوان بلاد
عائد عرعر عداد عجل عمان
عمر عليق عجلة عنزة عدن
علي عرق السوس عكاز عقرب عراق
عصام عين جمل عقد عصفور عسير
عزوز عصا موسى عتبة عقاب عجلون

قد يهمك: جماد بحرف الالف

كلمات بحرف العين أول ووسط وآخر الكلمة

لا يقتصر حرف العين على مجيئه في بداية الكلمة فحسب، بل هناك العديد من الكلمات التي يأتي فيها الحرف في المنتصف وفي الآخر أيضا، فضلا عن اختلاف حركات الحرف من كلمة إلى أخرى، ومن موقع إلى آخر.

  • في بداية الكلمة: عبير، علق، عربة، عندليب.
  • في منتصف الكلمة: نعيم، شعب، يعزف، رعب.
  • في آخر الكلمة: مربع، وداع، مقاطع، يهرع.

قد يهمك: جماد بحرف الحاء

جماد بحرف العين
جماد بحرف العين

جماد بحرف العين، الحرف الثامن عشر في ترتيب الحروف الهجائية في اللغة العربية، تعددت وتنوعت الجمادات التي تضمنت حرف العين، سواء في بدايتها أو أي مكان آخر في الكلمة، ويسهل اللفظ به وكتابته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.