أفضل 3 انواع حبوب تخسيس سريعة واسعارها في السعودية ومصر

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ما هي حبوب التخسيس؟

تسمى أيضًا الأدوية المضادة للسمنة أو “حبوب الحمية” ، توصف أحيانًا للمريض كأداة إضافية للتخسيس . عادةً ما تتضمن الأدوات المضافة إلى العلاج الدوائي خطة للأطعمة منخفضة الدهون والسعرات الحرارية ، بالإضافة إلى برنامج تمارين منتظم.

تُعرف معظم حبوب تثبط الشهية باسم مضادات الشهية . تحتوي بعضها على أدوية منشطة وتصنفها وكالة مكافحة المخدرات (DEA) على أنها مواد خاضعة للرقابة.

منذ عام 2012 ، وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على العديد من الأدوية الجديدة لحرق الدهون ، بما في ذلك:

في عام 2020 ، طلبت إدارة الغذاء والدواء (FDA) من الشركة المصنعة سحب عقار لوركاسيرين (Belviq ، Belviq XR) من السوق الأمريكية لأن يسبب خطر الإصابة بالسرطان (بما في ذلك البنكرياس والرئة والقولون والمستقيم) يفوق أي فائدة من الدواء.

يجب على المرضى الذين يعانون من السمنة مع أي حالة صحية استشارة الطبيب قبل البدء في برنامج التخسيس أو ممارسة الرياضة.

هناك عدد قليل جدًا من الخيارات المثبتة في الحبوب التي لا تستلزم وصفة طبية (OTC) أو الأدوية غير الموصوفة لحرق الدهون بشكل فعال. العامل الوحيد المتاح بدون وصفة طبية هو Alli ( أورليستات ) ، وهو نسخة بجرعة أقل من عقار زينيكال الموصوف.

قد يختار العديد من الأشخاص المكملات الغذائية أو الأدوية العشبية ، لكن معظم هذه المنتجات لم تتم دراستها بشكل كافٍ للتأكد من فعاليتها أو سلامتها. لم يتم اعتماد أي منها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA. تحقق مع مقدم الرعاية الصحية للحصول على المشورة قبل استخدام المكملات العشبية أو الغذائية .

ما المقدار الذي يمكنني فقدانه مع حبوب الحمية؟

قد تكون هذه الحبوب الموصوفة طبيًا خيارًا للمرضى الذين يعانون من مخاطر صحية خطيرة ، مثل ارتفاع ضغط الدم أو داء السكري من النوع 2 أو ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ولا يمكنهم التحكم في وزنهم بالحمية والتمارين الرياضية فقط. لا ينبغي استخدام ادوية حرق الدهون كبديل للأكل الصحي وبرنامج التمارين الرياضية المنتظم.

على مدار عام واحد ، قد يفقد الأشخاص الذين يستخدمون هذه الحبوب ما يقرب من 5٪ إلى 10٪ من وزنهم الأولي عند استخدامها كجزء من نظام غذائي فعال وخطة تمارين رياضية. ومع ذلك ، بالنسبة لمعظم حبوب التخسيس ، إذا لم تفقد ما لا يقل عن 5٪ من وزنك الأولي بعد 12 أسبوعًا ، فمن غير المرجح أن تحقق وتستمر في حرق الدهون بشكل مفيد سريريًا مع استمرار العلاج.

“حبوب الحمية” الشائعة أو حبوب التخسيس

اسم العلامة التجاريةاسم عاموصفالمواد الخاضعة للرقابة؟
Adipex-P ، Lomairaفينترمينقرص أو كبسولات عن طريق الفم. قامع الشهية؛ قهمي نعم ، C-IV
أورليستاتكبسولة عن طريق الفم مثبطات الليباز يمنع امتصاص الدهون في الأمعاءمتاح بدون وصفة طبية (OTC)
Belviq ، Belviq XR (تم إيقاف العلامات التجارية والعامة)لوركاسيرينناهض مستقبلات السيروتونين 2C الانتقائي ؛ يعزز الشعور بالامتلاء أو الشبع ؛ تم سحبها من السوق الأمريكية في عام 2020 بسبب زيادة مخاطر الإصابة بالسرطان.تم سحب المنتج
بونتريل PDM فينديميترازينأقراص عن طريق الفم قامع الشهية؛ قهمينعم ، C-III
ديسوكسينالميثامفيتامينأقراص عن طريق الفم قامع الشهية؛ استخدم بحذر إذا تم وصفه لفقدان الوزن بسبب احتمالية عالية لسوء الاستخدام والتوزيع غير القانونينعم ، C-II
ديدركس (العلامة التجارية توقف)البنزفيتامينقرص شفوي قامع الشهية؛ قهمينعم ، C-III
عام فقطثنائي اثيل بروبيونقرص شفوي قامع الشهية؛ قهمينعم ، C-IV
ميريدياسيبوترامينقهمي. تم سحبها من السوق الأمريكية في عام 2010 بسبب زيادة مخاطر تسمم القلب.تم سحب المنتج
كسيميافينترمين وتوبيراميت ممتد الإطلاقكبسولات فموية مزيج الشهية القاتلة. التأثير الدقيق لتوبيراميت على فقدان الوزن غير معروفنعم ، C-IV
سوبرينزا (توقف العلامة التجارية)فينترمينقرص شفوي قامع الشهية؛ قهميالعلامة التجارية غير متوفرة ؛ عام C-IV
زينيكالأورليستاتكبسولة عن طريق الفم مثبطات الليباز شكل وصفة طبية من Alli (OTC) ؛ جرعة أعلى من ألاي ؛ يمنع امتصاص الدهون في الأمعاءغير متحكم فيه وصفة طبية مطلوبة.
تناقضالبوبروبيون والنالتريكسونقرص شفوي يزيد من التمثيل الغذائي ، ويثبط الشهية ، ويؤثر على مركز المكافأة المركزي (الآلية المقترحة)غير متحكم فيه وصفة طبية مطلوبة.
ساكسنداليراجلوتايدالحقن تحت الجلد مرة واحدة يوميا . ناهض مستقبلات الببتيد -1 (GLP-1) الشبيه بالجلوكاجونغير متحكم فيه وصفة طبية مطلوبة.
ويجوفىسيماجلوتيدحقن تحت الجلد مرة واحدة في الأسبوع . ناهض مستقبلات الببتيد -1 (GLP-1) الشبيه بالجلوكاجونغير متحكم فيه وصفة طبية مطلوبة.

ما مدى فعالية حبوب التخسيس؟

لا تعمل أدوية إنقاص الوزن دائمًا مع الجميع. يوصى عادةً بفقدان نصف كيلو جرام بأمان في الأسبوع. عادةً ما تؤدي حبوب التخسيس إلى النحافة بنسبة 5٪ إلى 10٪ خلال فترة 12 شهرًا عند استخدامها كجزء من سيستم غذائي وخطة تمارين.

بالنسبة للمريض الذي يزن 200 رطل ، قد يترجم هذا إلى خسارة حوالي 10 إلى 20 رطلاً خلال عام واحد ، وهو ما يقع ضمن الإرشادات الآمنة للتخسيس. في حين أن هذا القدر من شفط الدهون يبدو ضئيلًا ، فقد يكون كافياً للمساعدة في خفض ضغط الدم أو يكون له تأثير إيجابي على نسبة السكر في الدم.

أظهرت نتائج دراسات Wegovy الإكلينيكية أن متوسط ​​فقدان الوزن 14.9٪ من وزن الجسم عند 68 أسبوعًا مقابل 2.4٪ للعلاج الوهمي. في مريض يبلغ وزنه 200 رطل ، سيعادل هذا فقدان 30 رطلاً تقريبًا في 68 أسبوعًا.

من يجب أن يستخدم حبوب التخسيس ؟

بشكل عام ، يجب أن يحاول معظم الناس في البداية إنقاص الوزن باستخدام النظام الغذائي والتمارين الرياضية. تستخدم حبوب الحمية المقررة بوصفة طبية في ظروف أكثر شدة ، عندما لا تكون عملية حرق الدهون ناجحة ويكون لدى المريض مخاطر صحية مهمة مرتبطة بالسمنة. ومع ذلك ، يجب دائمًا استخدام النظام الغذائي والتمارين الرياضية جنبًا إلى جنب مع أدوية للتخسيس.

تلاحظ معظم أدوية إنقاص الوزن الموصوفة في ملصق العبوة أن الشخص يجب أن يفي بمتطلبات معينة ، مثل مؤشر كتلة الجسم المحدد (BMI) أو لديه مخاطر طبية خطيرة مرتبطة بالوزن قبل استخدام هذه الأدوية.

عادة ما يتم وصف أدوية إنقاص الوزن للمرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة مع مؤشر كتلة الجسم الأولي (BMI) أكبر من 30 كجم / م 2 أو المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن مع مؤشر كتلة الجسم أكبر من 27 كجم / م 2 في وجود عوامل خطر أخرى (على سبيل المثال ، ارتفاع الدم الضغط ، داء السكري من النوع 2 ، ارتفاع الكوليسترول).

تتضمن أمثلة المخاطر الطبية الخطيرة ما يلي:

  • داء السكري من النوع 2
  • ضغط دم مرتفع
  • عالي الدهون
  • مرض قلبي
  • مخاطر السكتة الدماغية
  • توقف التنفس أثناء النوم

للمساعدة في تقييم المخاطر الصحية الخاصة بك على أساس وزنك ، احسب مؤشر كتلة الجسم (BMI) هنا .

مقياس خفض وحرق الدهون

في أبريل 2019 ، وافقت إدارة الغذاء والدواء على ميزة Plenity للمساعدة في إدارة الوزن ، جنبًا إلى جنب مع النظام الغذائي وممارسة الرياضة للبالغين مع مؤشر كتلة الجسم (BMI) من 25-40 كجم / م 2.

  • الوفرة عبارة عن كبسولة فموية غير جهازية تحتوي على جزيئات هيدروجيل تمتص الماء وتتوسع في المعدة مما يؤدي إلى الشعور بالامتلاء.
  • في دراسة خاضعة للتحكم الوهمي حول التعددية في 436 من البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة ، تم تحقيق نقطة النهاية الأولية حيث حقق 59 ٪ من البالغين في مجموعة العلاج خسارة في الوزن بنسبة 5 ٪ أو أكثر بعد ستة أشهر.
  • لم تكن هناك فروق ذات دلالة إحصائية في الآثار الجانبية بين مجموعات العلاج ، والتي شملت في المقام الأول الآثار الجانبية للمعدة (الامتلاء ، والانتفاخ ، وانتفاخ البطن ، و / أو آلام في البطن).

هل يجب أن أحاول إنقاص الوزن إذا كنت حاملاً؟

يوصى حاليًا بقدر معين من الزيادة الإضافية ، وعدم حرق الدهون لجميع النساء الحوامل ، بما في ذلك النساء اللواتي يعانين من الزيادة بالفعل.

  • يجب عدم استخدام أي حبوب تخسيس أثناء الحمل كما ان جميعها أدوية ممنوعة (أي لا تستخدم) في الحمل.
  • قد لا يقدم أي فائدة محتملة وقد يؤدي إلى ضرر للجنين أثناء الحمل.
  • تحدث إلى طبيبك حول المقدار الذي يجب أن تكتسبه أثناء الحمل ، ومدى سرعة ذلك.
  • إذا كنت تتناولين حبوبا من اجل تخسيس وزنك فتحدثي مع طبيبك قبل محاولة الحمل ، حيث قد تحتاجين إلى التوقف عن تناول الدواء لفترة من الوقت قبل حدوث الحمل.

منتجات سريعة الفعالية 

1- غارسينيا كامبوجيا:

أفضل-حبوب-تخسيس

أفضل مثبط شهية سريع المفعول – مكمل غذائي مضاد للكربوهيدرات ومكملات حرق الدهون بسرعة , معزز الأيض الخالي من الغلوتين وحبوب منع الحمل.

  • غارسينيا كامبوغيا حبوب تخسيس الوزن هي فاكهة شبه استوائية. على عكس المنتجات الأخرى ، تمت صياغة 100٪ Pure Garcinia Cambogia بدون أي خلطات.
  • مكمل إنقاص الوزن للنساء والرجال – يتميز بالمكون الرئيسي C. canephora robusta ، مما يمكنك من النحافة بمعدل 10.95 رطل مع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية في 60 يومًا ، و 3.7 رطل في 8 أسابيع مع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ومعتدل مع ممارسه الرياضه.
  • حبوب إدارة الوزن اليومية – تناول جرعة واحدة (3 كبسولات نباتية) مرتين يوميًا ، قبل 30 إلى 60 دقيقة من أكبر وجبتين كما يمكن إضافة حصة ثالثة قبل الوجبة الثالثة.
  • غارسينيا كامبوغيا تحتوي أيضًا على 100 ملغ من خل التفاح الغني عن التعريف.

يمكنك طلب المنتج من امازون من هنا

2- Nutrex Research Lipo-6 Black Ultra Concentrate:

مكمل حراري منشط لحرق الدهون ، يزيد من فقدان الوزن ويرفع الطاقة والتركيز الشديد ،به 120 قطعة.

  • أعلى شعلة للدهون فاعلية: حبة واحدة فقط تكفي في اليوم
  • ينشط عملية التمثيل الغذائي ويحرق السعرات الحرارية الزائدة
  • كبسولات سائلة سريعة الامتصاص
  • تكفي لمدة 30 يومًا او اكثر
  • خلال أشهر الصيف ، قد تصل المنتجات دافئة ولكن تقوم أمازون بتخزين المنتجات وشحنها وفقًا لتوصيات الشركات المصنعة ، عند توفيرها.

يمكنك طلب المنتج من امازون من هنا

3- NaturalSlim Candiseptic Kit:

مكمل حراري منشط لحرق الدهون ، يزيد من فقدان الوزن ويرفع الطاقة والتركيز الشديد ،به 120 قطعة.

  • 𝗖𝗢𝗠𝗣𝗟𝗘𝗧𝗘 𝗖𝗟𝗘𝗔𝗡𝗦𝗜𝗡𝗚 𝗣𝗥𝗢𝗚𝗥𝗔𝗠 – يحتوي على 3 مكملات تعمل معًا أثناء عملية التطهير ، وطريقة لطيفة لاستعادة الفلورا الجيدة في أمعائك ، وإزالة السموم من الجسم.
  • 𝗖𝗔𝗡𝗗𝗜𝗗𝗔 𝗖𝗟𝗘𝗔𝗡𝗦𝗘 – تساعد على استعادة التوازن في أمعائك وتقليل المبيضات البيضاء بشكل طبيعي. ادعم جهازك الهضمي بكبسولات إزالة الدهون و السموم سريعة المفعول.
  • 𝗚𝗢𝗢𝗗 𝗙𝗟𝗢𝗥𝗔 – هذا مكمل عالي الفعالية في محتواه من الكائنات الحية المجهرية. كل كبسولة مليئة بـ 4 مليارات من الكائنات الحية ، وهي مصممة لدعم صحة الأمعاء والجهاز المناعي والجهاز الهضمي.
  • 𝗜𝗠𝗠𝗨𝗡𝗘 𝗦𝗨𝗣𝗣𝗢𝗥𝗧 – مكمل دعم لجسمك أثناء عملية التخلص من السموم.
  • 𝗬𝗢𝗨 𝗖𝗔𝗡 𝗧𝗥𝗨𝗦𝗧 𝗨𝗦 – تم استخدامه من قبل أكثر من 25000 شخص حول العالم أثبتوا فعاليتهم العالية في تحسين عملية التمثيل الغذائي. يعتمد نظامنه على الاكتشافات التي قام بها أخصائي التمثيل الغذائي ، فرانك سواريز ، كما هو موضح في كتابه “قوة التمثيل الغذائي الخاص بك”.

يمكنك طلب المنتج من امازون من هنا

‫0 تعليق

اترك تعليقاً